القائمة الرئيسية

الصفحات

الرئيسية» مقالات» جوجل تطرح واجهة جذابة و شكل أنيق في تطبيق متجر Play

جوجل تطرح واجهة جذابة و شكل أنيق في تطبيق متجر Play

إعادة تصميم متجر Play إلى شكل جذاب و أنيق

لقد مر الانتظار في تغيير الى الواجهة جذابة و شكل أنيق في متجر Play  ، حيث قامت الشركة المطورة Google من إعادة تصميم Play Store في جميع هواتف Android على مدار الـ 48 ساعة الماضية. و إن كنت مازالت تتوفر على الواجهة القديمة، فيمكنك متابعة هذا المقال الذي نشرح فيه كيفية الحصول على الواجهة الجديد لمتجر Play.
جوجل تطرح واجهة جذابة و شكل أنيق في تطبيق متجر Play
جوجل تطرح واجهة جذابة و شكل أنيق في تطبيق متجر Play

تغيير كبير في متجر جوجل Play

تغيير كبير في متجر جوجل Play
تغيير كبير في متجر جوجل Play
بالنظر إلى أن هذا هو أول تغيير الكبير في شكل واجهة تطبيق بلاي ستور، فهذه مشكلة كبيرة جدًا بالنسبة لجميع الخصائص التي تم النظر فيها. إذا قمت بتنزيل الكثير من التطبيقات أو الألعاب أو الأفلام أو الكتب من متجر جوجل Play ، فسيؤثر ذلك عليك ، إلا إذا كنت تتوفر على التحديث الأخير من التطبيق. و نحن نوفر لك تنزيل متجر Play أخر إصدار على موقعنا.

حيث أعلنت شركة Google عن التحديث في واجهة متجر جوجل بلاي رسميًا وأكدت أنه يجب أن يكون متاحًا عالميًا اعتبارًا من الآن. إنه لا يشتمل فقط على تغيير مرئي كبير جدًا ، فقد تم تصميمه لجعل تجربة تصفح وشراء من متجر Play بأكملها بأسهل طريقة وأكثر سلاسة من ذي قبل.

دعونا نرى ما الذي تغير في التصميم الجديد لمتجر جوجل بلاي.

إن أكبر تغيير في إعادة تصميم تطبيق Play Store في حلته الجديدة هو بالطبع الواجهة. حيث تمتعت كل زاوية وركن بالقليل من الألوان لضمان توافق التطبيق واللعبة وسوق الأفلام مع جميع تطبيقات وخدمات Google الأخرى.
قد يبدو على الفور أنه مشابه لإعادة تصميم خدمة Gmail، بمعنى أنه أصبح متخلف شيئا من الناحية الجمالية. هذا يعني أن المعلومات الأساسية موجودة بالفعل و بدون أي أجزاء زائدة غير ضرورية.

ما الذي تغير في الشكل الجديد لمتجر جوجل بلاي ؟

ما الذي تغير في الشكل الجديد لمتجر جوجل بلاي ؟
ما الذي تغير في الشكل الجديد لمتجر جوجل بلاي ؟
في الشكل الجديد لجوجل بلاي ستور يوجد شريط تنقل سفلي يسمح لك بالتبديل السريع بين أقسام المتجر. عندما تقوم بالتشغيل في متجر Play للمرة الأولى منذ فترة ، سيتم نقلك إلى قسم التطبيقات مباشرة ، ولكن يمكنك النقر بسرعة للدخول إلى الألعاب والأفلام والتلفزيون والكتب. يسهل الوصول إلى هذا القسم على شاشات أكبر. على الأجهزة اللوحية لنظام التشغيل Chrome ، يوجد شريط التنقل الجديد في جزء التنقل الأيمن.

جوجل تطرح واجهة جذابة و شكل أنيق في تطبيق متجر Play  

عندما تفتح قائمة الجانبية ، فإنها تحتفظ بنفس التصميم و لم يتغير فيها سوى شيء واحد. ومع ذلك ، يوجد الآن قسم جديد يسمى "تصفح الموسيقى". ينقلك هذا مباشرةً إلى قسم الموسيقى وهذا لم يكن موجودًا في الإصدار القديم من متجر Play.
و قامت أيضا بتنظيم متجر Play مع أقسام الألعاب والتطبيقات المتميزة ، و هذا يجعل من السهل للغاية البحث عن أي تطبيق تريد بكل سهولة. حيث قالت Google :
إن هذا أيضًا حتى نتمكن من تقديم المحتوى المناسب إلى الأشخاص المناسبين ، وهو ما يمكننا الاتفاق عليه بكل إخلاص.
و بهذا قد تم تعديل شريط التنقل القديم الأقدم كجزء من إعادة تصميم Play Store. حيث يمتد جزء من إعادة التصميم هذه إلى قسم "اختيار المحرر" > ‘Editor’s Choice’ ، والذي أصبح الآن أكثر اتساقًا مع بقية تجربة تصميم متجر جوجل بلاي الجديد.
انقر للوصول إلى تطبيق أو لعبة و إستمتع بتجربة أفضل بكثير بتنزيلها،. حيث يتم قطع الصفحة وسيتم استقبالك بزر "تثبيت" أكبر من ذلك بكثير باللون الأخضر. و عندما تختار تثبيت تطبيق ما ، فإن زر "إلغاء" المخصص الجديد يسهل أيضًا إيقاف التنزيل أكثر من ذي قبل من خلال شريط تقدم التنزيل أو تحميل التطبيق او اللعبة التي تريد.

واجهة التنزيل بالإصدار الأخير في متجر Google Play

واجهة التنزيل بالإصدار الأخير في متجر Google Play
واجهة التنزيل بالإصدار الأخير في متجر Google Play
المعلومات الأساسية في الواجهة الجديدة لمتجر جوجل Play مثل عدد التنزيلات وتقييم التطبيق هي أيضًا أكثر بروزًا ولكنها أصغر حجمًا. يتم دفع جميع المعلومات المهمة في خط عينيك ، وهذا يعني أنك لست بحاجة إلى التمرير للحصول على معلومات أساسية حول تطبيق أو لعبة. من المألوف أن تكون التجربة الأساسية متشابهة إلى حد ما.

في الختام 

لا يوجد وضع مظلم في الوقت الحالي ، على الرغم من أننا سنرى بالتأكيد متجر Play مُحدَّث باسم Dark بمجرد صدور نظام Android Q في الأسابيع المقبلة. ومع ذلك ، هناك حاجة ماسة إلى الإصلاح الشامل للحفاظ على استقرار باقي تطبيقات Google Play الرسمية.
ما رأيك في متجر Play الآن بعد أن بدأ أخيرًا طرحه على مستوى العالم؟ هل أحببته أم كرهته؟ واسمحوا لنا أن نعرف ذلك في قسم التعليقات أدناه.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مرحبا، أنا مصطفى قمت بإنشاء مدونة خاصة بمتجر جوجل بلاي التي أطرح فيها أخر التحديثات Google Play Store و خدمات Google Play مع حلول لأغلب مشاكل المتجر، بالإضافة إلى أخر أخبار التي تتعلق بمتجر Play.

تعليقات