القائمة الرئيسية

الصفحات

الرئيسية» مقالات» إزالة ميزة الوجه الموثوق به أو Trusted face من أجهزة الأندرويد

إزالة ميزة الوجه الموثوق به أو Trusted face من أجهزة الأندرويد

تتوفر ميزة فتح قفل الشاشة عبر ميزة الوجه الموثوق به - Trusted face على نطاق واسع في كل الهواتف الذكية، ولكن يبدو أن الكثير منا ينسى أن Android كان لديه دائمًا خفايا خاصة بها عبر تحديث خدمات جوجل بلاي. فقد تمت إزالة ميزة الوجه الموثوق به أو  Trusted face من أجهزة الأندرويد ، وإن كانت هذه الميزة تنخدع بسهولة.
إزالة ميزة الوجه الموثوق به أو Trusted face من أجهزة الأندرويد
إزالة ميزة الوجه الموثوق به أو Trusted face من أجهزة الأندرويد
كمكافأة لهذه الميزة عبر سنوات من تطويرها. تمت إضافة الوجه الموثوق به عبر خدمة Smart Lock لأجهزة Android قبل عدة سنوات، وكان في متناول كل مستخدمي جميع أجهزة الأندرويد حتى وقت قريب. و الآن ، انتهى الأمر تمامًا من أجهزة العادية وأجهزة OEM ، التي تعمل بنظام Android 10 أو ما قابله.

الوصول إلى ميزة الوجه الموثوق به - Trusted face.

في الوقت القريب كان للوصول إلى ميزة Trusted face يتوجب عليك الذهاب إلى :
  1. نتوجه الإعدادات الجهاز "Settings"
  2. نبحث عن زر الأمان "Security"
  3. و ننتقل إلى الأسفل لنجد خيار قفل ذكي "Smart Lock"
  4. وجه موثوق به "Trusted Face"
الوصول إلى ميزة الوجه الموثوق به - Trusted face.
الوصول إلى ميزة الوجه الموثوق به - Trusted face.
إن لم تكن تستخدم أي بيانات بيومترية للأمان مثل Pin Code ، بدلاً من الاعتماد فقط على وجهك لإلغاء قفل جهازك. صورة يمكن أن تخدع بسهولة. كانت الكتابة الرمز السري على على شاشة هاتفك لإزالتها: لقد تم كسر هذه الميزة على هواتف Android Q Beta 6 ونعلم أن جوجل تعمل على طريقة مصادقة للوجه أكثر أمانً في الوقت الحالي.
تتوفّر ميزة "الوجه الموثوق به" بنطاق واسع بين الهواتف الذكية، حتى أصبحت معايرًا لا يستغني عنه كل من يريد شراء هاتف جديد.
حيث ميزة Trusted face كانت في متناول مستخدمي جميع أجهزة Android ،وذلك بعد إضافتها في سنة 2014 على كل الهواتف و الأجهزة اللوحية. و لكن قبل عدة أيام انتهى هذا الأمر تمامًا، حيث تم إزالة ميزة "وجه موثوق به" من جميع أجهزة Android وبجميع الإصدارات المختلفة لهذا النظام الذي يتطور كل يوم.
وكما في هذه الصورة ، كان خيار الوجه الموثوق به من على هذه الشاشة، و الذي يأتي أساسًا مع خيارات أخرى مثل :
  1. الأماكن الموثوق بها - Trusted Places
  2. الأجهزة الموثوق بها - Trusted Devices
  3. الكشف على الجسم - On-body detection
  4. الوجه الموثوق به - Trusted face.
ميزة الوجه الموثوق به Trusted face
ميزة الوجه الموثوق به Trusted face
و قد تمت إزالة ميزة الوجه الموثوق به في إعدادات القفل الذكي "Smart Lock" من على أجهزة أندرويد.
كما قلنا سابقا ، يمكن أن يعود سبب حذف هذه الميزة لسهولة خداعها، وهذا ما حصل مع النسخة التجريبية السادسة من نظام Android 10. ولكذلك أسباب كثيرة أبرزها عدم استخدام ميزة "الوجه الموثوق به" من قبل المستخدمين، كما ونعلم أن جوجل حاليًا في صدد تطوير طريقة فعالة عبر ميزة المصادقة عبر الوجه تكون أكثر أمانًا و أكثر تطورا.
إن خدمات القفل الذكي "Smart Lock" ليست جزءا من التطبيقات الثابتة التابعة لشركة Google. و يتحكم بها عبر تطبيق Google Play Services أو ما يسمى بـ 'تطبيق خدمات جوجل بلاي'.

مع تحديث خدمات Google Play فقد تم إضافة :

  • الأماكن الموثوق بها - Trusted Places.
  • الصوت الموثوق به - Trusted Voice.
وغيره من الخيارات الأخرى. لذلك من المحتمل جدًا أن يقوم التحديث الأخير لخدمات Play بإزالة عدة خيارات و إضافة ميزات أخرى. و نحن لا لا نعلم ما إذا كانت ستستمر للأبد أو مجرد تحديثات مؤقتة وسيتم استرجاع ميزة الوجه الموثوق به - Trusted face بمجرد التخلص من الأخطاء.
المصدر : Androidpolice
Trusted Face smart unlock method has been removed from Android devices
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مرحبا، أنا مصطفى قمت بإنشاء مدونة خاصة بمتجر جوجل بلاي التي أطرح فيها أخر التحديثات Google Play Store و خدمات Google Play مع حلول لأغلب مشاكل المتجر، بالإضافة إلى أخر أخبار التي تتعلق بمتجر Play.

تعليقات