القائمة الرئيسية

الصفحات

الرئيسية» شروحات» كيفية التسجيل للحصول على إصدار تجريبي للتطبيقات من متجر جوجل بلاي

كيفية التسجيل للحصول على إصدار تجريبي للتطبيقات من متجر جوجل بلاي

سنقوم بتفصيل بشرح طرق مختلفة في كيفية التسجيل للحصول على إصدار تجريبي (Join Beta) للتطبيقات من متجر جوجل بلاي و التي يمكنك من خلالها الوصول المبكر أو (Early Access) إلى ألعاب الأندرويد قبل إصدارها الرسمي.

اختبار بيتا أو (Join Beta) هو عملية مفيدة لكل من يلعبون الألعاب على أجهزتهم و المطورين على حد سواء. يشعر اختبار Beta وكأنه الأشخاص المختارون الذين يحصلون على إصدار تجريبي للتطبيقات من متجر Google Play في لعبة جديدة قبل بقية الجمهور ، بينما يحصل المطورون على مساعدة مجانية في اختبار ألعابهم التي لم يتم إصدارها والحصول على تعليقات قيمة وتقارير الأخطاء.
كيفية التسجيل للحصول على إصدار تجريبي (Join Beta) للتطبيقات من متجر جوجل بلاي
التسجيل في الإصدار تجريبي للتطبيقات من متجر جوجل بلاي 2020

الفرق بين الإصدار التجريبي المغلق و الإصدار التجريبي المفتوح "الوصول المبكر"

يجب أولاً إزالة الفرق بين المشاركة في النسخة التجريبية المغلقة و الوصول المبكر قبل تنزيل اللعبة في النسخة التجريبية المفتوحة على متجر Google Play.
تنزيل اللعبة في النسخة التجريبية المفتوحة على متجر Google Play


عادةً ما تكون النسخة التجريبية المغلقة مدعومة فقط وعادةً ما تكون متاحة للمستخدمين سوق بلاي فقط من خلال شكل من أشكال الاتصال المباشر مع استوديو التطوير أو فريق العلاقات العامة. يتم الإعلان عادة عن فرص الاشتراك في اختبار تجريبي من خلال Twitter أو قنوات الاتصال الأخرى مثل Facebook أو Discord. تم تصميمها لتكون امتيازات اللعبة لفترة طويلة.

على سبيل المثال ، قامت Feral Games العام الماضي بتغريد على العديد من الفرص للتجربة الألعاب و التطبيقات التجريبية متعددة عبر الإنترنت لـ GRID Autosport ، حيث كان كل ما عليك فعله هو ملء نموذج Google وانتظر رسالة البريد الإلكتروني للدعوة لتصل إلى صندوق الوارد الخاص بك على حسابك إيميل جيميل.

الحصول على فرصة للعب اللعبة في وقت مبكر وتقديم ردود الفعل.

قد يعتمد الوصول إلى الإصدار التجريبي المغلق للعبة على البلد الذي تعيش فيه وعلى الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الذي تنوي تشغيله، ضع في اعتبارك أنه يمكن أيضًا إلغاء وصولك في أي وقت إذا قمت بأي شيء ينتهك بنود وشروط الانضمام إلى النسخة التجريبية (التي يمكن أن تشمل مشاركة لقطات الشاشة أو مقاطع الفيديو الخاصة باللعبة عبر الإنترنت).

يتم منحك امتياز لعب لعبة غير مكتملة قبل إصدارها ، لذلك إلى جانب عدم مشاركة تفاصيل اللعبة ، يُتوقع منك عادةً الإبلاغ عن أي أخطاء تصادفك وتقديم ملاحظات عامة لمساعدة المطورين على تحسين اللعبة.

هناك طريقة أخرى لتشغيل ألعاب Android في مرحلة تجريبية ، ويمكن العثور عليها في قسم "الوصول المبكر - Early Access" في متجر بلاي. و قد تسمح لك التطبيقات الأخرى بالانضمام إلى برنامج تجريبي للمساعدة في اختبار الميزات الجديدة قبل تشغيلها

كيفية تنزيل ألعاب الوصول المبكر من متجر جوجل بلاي

كجزء من التحديث الرسمي. الوصول المبكر يشبه الإصدار التجريبي ، إلا أنه مفتوح للمستخدمين وعادة ما يتعين عليك أن تدفع لتكون أول من يلعب. إذن كيفية سنقوم بتنزيل ألعاب الوصول المبكر أو (Early Access) من متجر بلاي ؟
قم بتشغيل متجر Google Play على هاتفك
  • قم بالتمرير لأسفل للعثور على قسم "كن أول من يلعب". اضغط على السهم لتوسيع القسم بأكمله.
قم بالتمرير لأسفل للعثور على قسم "كن أول من يلعب". اضغط على السهم لتوسيع القسم بأكمله.
  • ستجد هنا جميع الألعاب في النسخة التجريبية المفتوحة المتاحة للتنزيل.
ستجد هنا جميع الألعاب في النسخة التجريبية المفتوحة المتاحة للتنزيل.

يعد تنزيل لعبة الوصول المبكر هو نفس عملية تنزيل أي تطبيق آخر من متجر Play. الفرق الرئيسي هو أن ألعاب الوصول المبكر ستظهر في علامة التبويب التجريبي إذا انتقلت إلى قسم "تطبيقاتي وألعابي" في متجر قوقل بلاي.

كيفية الانضمام إلى البرنامج التجريبي لتطبيقات معينة على سوق قوقل بلاي

في بعض الأحيان ، يقدم مطورو التطبيقات برامج تجريبية للمستخدمين العاديين المستعدين لإختبار الميزات الجديدة للتطبيقات التجريبية قبل أن يتم تضمينها في تحديث التطبيق الرسمي. لمعرفة ما إذا كان التطبيق الذي تستخدمه يشتمل على برنامج تجريبي للانضمام إليه ، ستحتاج إلى معرفة مكانه في قائمة Play Store.
  • قم بالتمرير لأسفل كل تطبيق في متجر جوجل بلاي لمعرفة ما إذا كان هناك خيار للانضمام إلى الإصدار التجريبي و الذي تظهر فيه كلمة Join أو إنضمام .
قم بالتمرير لأسفل كل تطبيق في متجر جوجل بلاي لمعرفة ما إذا كان هناك خيار للانضمام إلى الإصدار التجريبي و الذي تظهر فيه كلمة Join أو إنضمام .
  • انقر فوق "الانضمام".
    انقر فوق "الانضمام".

    قم بالحظر بخصوص اختبار بيتا للتطبيقات

    يجب أن لا نذهب دون أن نقول هذا:

    يمكن أن تكون برامج بيتا غير مستقرة ومليئة بالأخطاء. من المتوقع أن تصطدم ببعض مواطن الخلل الغريبة وقد تواجه أعطال في التطبيق.

    و قد يكون من الجيد أن تكون من بين أول من يلعبون لعبة جديدة ومثيرة ، و ستحصل على فرصة فريدة لتقديم ملاحظات وآراء للمطور مباشرةً. 

    حيث يريد مطورو اللعبة معرفة المشكلات التي تواجهها وتفكيرك في اللعبة ، لذلك إذا لم تكن مستعدًا لترك تعليق ، فمن المحتمل ألا يجب أن تهتم بالتسجيل للمشاركة في النسخة التجريبية في المقام الأول.

    أرائكم تهمنا حول ميزة الإنضمام في الحصول على الإصدارات التجريبية للتطبيقات و الألعاب في جوجل بلاي ستور. شاركنا رأيك و ضع بصمتك في صندوق التعليقات لتحفيزنا على وضع كل جديد يخص متجر Google Play.
    هل اعجبك الموضوع :
    author-img
    مرحبا، أنا مصطفى قمت بإنشاء مدونة خاصة بمتجر جوجل بلاي التي أطرح فيها أخر التحديثات Google Play Store و خدمات Google Play مع حلول لأغلب مشاكل المتجر، بالإضافة إلى أخر أخبار التي تتعلق بمتجر Play.

    تعليقات